أعلنت وزارة البيئة عن ضبط واكتشاف عملية اختلاس لأموال صندوق حماية البيئة والتي يشتبه أن يكون قد ا

أعلنت وزارة البيئة عن ضبط واكتشاف عملية اختلاس لأموال صندوق حماية البيئة والتي يشتبه أن يكون قد ارتكبها مسئول بالخزينة عن طريق استخدام دفتر موازي وتسليم إيصالات لموردي الأموال للصندوق من خلاله، وعدم إثباتها في الدفاتر الأصلية للصندوق، والاستيلاء على الأموال الموردة. 


جاء ذلك في إطار حرب الدولة على الفساد، ومواصلة تعقب الفاسدين في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة وتحت إشراف وزير البيئة، تمكن كل من مجدي عبدالهادي مستشار وزير البيئة للرقابة المالية، وشاكر إسماعيل المراقب المالي بالوزارة.

وجه وزير البيئة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيث تم إبلاغ الشرطة التي قامت بالتحقيق الذي أظهر من خلال الفحص المبدئي اختلاس مبلغ يناهز النصف مليون جنيه من إيرادات صندوق حماية البيئة. 

ومازالت التحقيقات جارية لحصر كامل إيراداته، ومن الجدير بالذكر أن عملية الجرد  وحصر محتويات غرفة المشتبه به قد أسفرت عن حيازته لمواد  يشتبه في كونها مواد مخدرة، وقد اعترف المتهم بحيازته لتلك المواد، ومن ثم أمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق لحين استكمال التحقيقات. 

وقد كلف الدكتور خالد فهمي وزير البيئة مستشاره للرقابة المالية والإدارية مجدي عبدالهادي -المعين حديثا – بمراجعة دقيقة لكافة الإجراءات المالية ومراجعة كافة الدورات المستندية وضبط أي تجاوزات في تطبيقها. 

عن Mohamed Nasr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*