البرلمانالقليوبية

ابراهيم عرفةالمرشح لمجلس النواب 2020 عن دائرة الخانكة والعبور والخصوص يعلن اهتمامي الاول والاخير هو النهوض بشباب الدائرة وتذليل الصعوبات امامهم وتوفير كل سبل الراحة في حدود امكانياتي و امكانيات الدولة

عرفة يصرح اهتمامي بتطوير دائرتي بالكامل ومساندة شبابها رجال الحاضر والمستقبل عهد أخذته على عاتقي

كتب مجدي عبد العظيم

في حديث لجريدة المصري الان اعلن مرشح الشباب بدائرة الخانكة والعبور والخصوص

الاستاذ ابراهيم عرفة المرشح المحتمل لمجلس النواب 2020 وصاحب اكبر شعبية علي مستوي الدائرة انه كان ولازال داعما للشباب وسيظل بجانبهم حتي يصل كل واحد منهم لحلمه الذي يصبوا اليه .  واكد سيادته انه يسعي جاهدا لجعل دائرته افضل دائرة علي مستوي الجمهورية من حيث الخدمات والمرافق.

هذا وقد اوضح سيادته ان برنامجه الانتخابي واضح للجميع لكنه لن يتحقق الا بالاتحاد والمشاركة المجتمعية

وقال سيادته يقينا بالله متوكلا عليه وحده سبحانه جل في علاه وحبا في هذا البلد اعمل وساظل هكذا في عمل مستمر ما حييت لا غاية لي إلا  خدمتكم .

كما إنني لا أجد شيئا في ضميري اقوي من مشاركة أبناء دائرتي حلم العمل والتنمية والإصلاح وأن أكون عوناً وصوتاً لأبناء دائرتي باذن الله.

فما قيمة الإنسان إن لم يكن قادراً علي الحلم وإن لم يكن جاهزاً ليقدم كل التضحيات الممكنه من أجل الحلم الذي يرجوه لبلاده .

ولذلك رشحت نفسي لعضويه مجلس النواب . وهدفي هو جعل دائرتي (الخانكة والعبور والخصوص ) نموذج للتنمية علي مستوي الجمهوريه من خلال العمل التنموي والتشريعي والرقابي بمجلس النواب .

وتحقيق العدالة الاجتماعية بمراقبة المؤوسسات الحكومية ومكافحه الفساد والمحسوبية .

وتتخلص الخطوط العريضه لبرنامجي الانتخابي في عده محاور هامة وعاجلة اهمها :

1) – العمل التشريعي والرقابي بمجلس النواب :

-العمل علي إصدار حزمة قوانين تهدف لإصلاح مؤوسسات الدولة والأجهزة التنفيذية بما فيها الاجهزه الأمنية وأخضاعها لرقابه البرلمان .

– العمل علي اعاده النظر وتعديل قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين اوضاعها وعدم إضافة أعباء علي كاهل المواطن .

– الاشتراك في سن القوانين اللازمة لانتخابات المجالس المحلية في أسرع وقت واختيار السلطات التنفيذية المحليه عن طريق الانتخاب المباشر وترشيح  عناصرجيدة  تعي مدي مسؤليتها وتتحملها دون ارهاق المواطن البسيط.

-النداء الدائم لترشيد الإنفاق الحكومي ووضع حد أقصي للمرتبات وترتيب أوليات الإنفاق ووضع نظام ضريبي عادل يضمن التركيز والاهتمام علي الحاجات الاساسية للمواطنين كالصحة والسكن والغذاء بدلاً من صرف جزء كبير من ميزانية الدولة في دعم من لا يستحق .

-التاكيد علي سرعة  إصلاح المؤوسسات الإعلامية والصحفية عن طريق التشريع لها والرقابة الشعبيه عليها بما يضمن دور إيجابي وأمين وحيادي ومهني للإعلام في خدمة المجتمع وللتوعية وليس لتزييف الوعي الشبابي والتأكيد علي حرية التعبير .

– التاكيد علي تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب علي مؤوسسات الدولة والأجهزة الحكومية ومكافحه الفساد في شتي صوره .

2) – التعليم

– التاكيد علي ضرورة زيادة إنفاق الدولة علي التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي والاهتمام بالمعلمين باعتبارهم ألركيزه الاساسية لإعداد الأجيال الحالية والقادمة .

– محاولة  رفع كفاءة المدارس الحكومية من معامل ومرافق وخدمات مع محاولة استيعاب الأعداد الزائدة للطلاب عن طريق زيادة عدد المدارس الحكومية في بعض القري الموجوده في الدائرة . ومساهمة قطاع الاعمال الخاص  في تحقيق ذلك مساعدة لبلدنا واهلنا بالدائرة.

– التاكيد علي  ضرورة أن يكون التعليم حسب احتياجات سوق العمل المحلية والدولية والاهتمام بالبحث العلمي .

3) – الصحة :

– النداء الدائم والسعي نحو جعل العلاج في متناول الجميع وبكرامة وسن تشريعات تؤدي الي ذلك ومحاسبة الوزير المختص في تنفيذ عمل المنظومة الصحة بمعايير وجودة عالمية وتفعيل رقابة وزارة الصحة علي المستشفيات الخاصة .

– العمل علي توسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع المصريين وإضافة عدد من المستشفيات الحكومية طبقا للموارد المتاحة وزيادة غرف العناية المركزة وحضانات الاطفال وزيادة إعداد سيارات الإسعاف

– دعم ومساندة الجيش الأبيض من الأطباء والتمريض وتلبية مطالبهم المشروعة وتحسين بنيه عملهم .

– تحسين وتجهيز المستشفيات الحكومية ورفع مستوى الخدمة من خلال مساهمة القطاع الخاص والمجتمع المدني .

4 )- البطالة :

– إلزام الدولة بتشغيل أكبر عدد من المواطنين بالاتفاق مع القطاع الخاص ورجال الاعمال والمساهمة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة .

– الحصول علي تعهدات القطاع الخاص بتشغيل ابنائنا الخريجين  وفقا لبرامج تشغيل طويلة المدى وأخري مؤقته وتقديم حوافز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .التي تساهم في ذلك

5 ) النظافة :

– الزام الحكومة بتكليف شركات وطنية خاصة  لهذه المهمة وتشجيع القطاع الخاص وعمل بروتوكولات ومبادرات أهلية لجمع القمامة وتشجيع أعادة تدوير القمامة .

-و تشجيع المجتمع المدني علي القضاء بجهوده الذاتية علي أماكن تراكم القمامة .

6 )- تعهدات الترشح :

– في حال اختياري لحمل الأمانه لأكون نائبكم في مجلس النواب اتعهد بفتح مكاتب بالدائرة للتواصل اليومي مع المواطنين والمواطنات وتحديد ساعات التواجد الأسبوعي بمكاتب الدائرة والإعلان عنها والتواصل المستمر بالطرق التقليدية والحديثة وصفحات التواصل الاجتماعي .
التعهد بتقديم كشف حساب سنوي وعلني عن حصاد عملي التنموي والتشريعي والرقابي علي مستوي الوطن .

واعلن سيادته انه علي استعداد بفضل الله ومساعدة اهل الخير من محبيه ومعارفه علي استعداد تام باذن الله للاتي

– تشغيل الشباب

– علاج مرضي المياه البيضاء مجانا.

– علاج الادمان مجانا .

– عمليات علي نفقة الدولة في حدود المستطاع

– كل المطلوب من محتاج الخدمة ان يحضر للمقر ومعه صورة بطاقة المريض وتقرير بالحالة.

 

– كما اكد سيادته مدي حرصه وسعيه للاهتمام بشبكة الطرق الداخلية للدائرة.  كما اكد اهتمامه بتطوير شبكة المياه والصرف الصحي ومحاوله ايصالها للمناطق المحرومة  .

واعلن سيادته ان من ضمن البرنامج:
ًـ العمل على إدخال احد فروع البنك الأهلي المصري او بنك القاهره او الاسكندريه الي القلج وبعض مدن الدايره لتخفيف العبء على المواطنين وعدم تنقلاتهم وخاصة كبار السن.
ـ العمل على تحويل مركز الاسره بالقلج الي مستشفى طوارئ وتوفير دكتور نوبتجي دائم
ـ العمل على انشاء مدارس جديده لتخفيف التكدس بالفصول
ـ محاولة توصيل المرافق للمناطق المحرومه بقرى وعزب الدايره.
ـ العمل على تطوير موقف المرج الجديده وإنهاء حالة التكدس المروري للابد
ـ تطوير شبكة مياه الشرب لتوفير كوب ماء نظيف
ـ العمل على تطوير خط السكه الحديد من المرج حتى ابوزعبل لخدمة اهل المنطقه

والهدف الاكبر هو تحويل القلج لمدينة بكل مقومات المدينة من خدمات ومرافق .

واخيراً قال سيادته اللهم اجعل عملي هذا عملاً مقبولاً وسعي فيه مرضياً مشكوراً مبتغياً به وجهك الكريم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق