استهداف المدنيين السعوديين بصاروخ حوثي واسقاط بالستي حوثي موجه نحو نجران

إستهداف المدنين السعوديين بصاروخ حوثي
إسقاط بالستي حوثي كان موجه نحو نجران
كتب لزهر دخان
بإسم التحالف العربي بقيادة السعودية يتحدث العقيد الركن تركي المالكي . وفي أخر كلام متلفز له أكد على أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودية تمكنت من تدمير الصاروخ الباليستي. الذي أطلقه الحوثيون اليوم الخميس بإتجاه منطقة نجران التي سقطت عليها سابقا عشرات ألاف القذائف الحوثية اليمنية.
وكانت الساعة الخامسة وواحدة وثلاثون دقيقة من مساء هذا الخميس الحادي عشرة من يناير كانون الثاني 2018م .عندما إنطلقت الرمية الصاروخية البالستية من عمران نحو المكان الذي توجه إليه الصاروخ في السعودية. وحسب التحالف الذي رصد خروج الصاروخ كان الصاروخ نحو نجران بتوجيه محكم من الحوثين وأفشلته دفاعات التحالف.
وتحدث تركي المالكي العقيد العربي المتحدث بإسم قوات التحاف على ما قامت به إيران من خرق للقانون الدولي بمساعدتها للحوثيين فقال: (العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216 والقرار 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.)
وبالإضافة إلى ما سبق وإتهم به المالكي إيران وهو دعمها للإرهاب .ونقل السلاح من خارج اليمن إلى اليمن. وإلى جانبه نقل العناصر والجماعات والأفكار الإرهابية . أشار إلى أن إيران ماضية في التخطيط والتنفيد لعمليات إطلاق صواريخ منظمة ضد الإنسان اليمني والسعودي .فقال أن صاروخها المردود اليوم الخميس بواسطة دفاعات المملكة كان يسير نحو التجمعات السكانية في نجران .

عن wallaa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*