العرب والعالم

الحد من ظاهرة التطرف والارهاب

بقــــلم…….. هند الريحاني”

خلال زيارة / غـــادة والى…. لدولة الكويت للمشاركة في مؤتمر عن معاناة الطفل الفلسطيني بسبب سياسات الاحتلال، التقت والى عددا من الوزراء العرب المشاركين في المؤتمر وبحثت معهم أوجه التعاون بين مصر وبلدانهم.

بحثت والي مع هند براك الصبيح وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية والتخطيط في دولة الكويت سبل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين .

كما التقت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارتها إلى دولة الكويت وزير الإسكان الكويتي ، وعقدت جلسة مباحثات مع وزير الشؤون الاجتماعية في سلطنة عمان ووزيرات كلا من اليمن والجزائر ، إضافة إلى وزيرة التنمية والشؤون السودانية، وقد أجرت معهن مباحثات حول دعم أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاجتماعية والتأمينات وسبل تنفيذ توصيات القمة العربية السابقة في عمان ومؤتمر شرم الشيخ بشأن مكافحة الإرهاب وتنفيذ خطة عمل موتمر شرم الشيخ من خلال حزمة سياسات اجتماعية وتربوية للحد من ظاهرة التطرف والإرهاب.

و كانت أعمال مؤتمر الطفل الفلسطيني التي عقدت على امتداد يومي 12 و13 نوفمبر بدولة الكويت قد شهدت مشاركة واسعة من وزراء الشؤون الاجتماعية ورؤساء الأجهزة المعنية بالطفولة بالدول العربية والوزارات المعنية بدولة فلسطين ورؤساء المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا الطفولة، وأعضاء لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة وعدد من الشخصيات البارزة على المستويين العربي والدولي في مجال الدفاع عن حقوق الأطفال الفلسطينيين.

اظهر المزيد

ابو الفتوح عوف

نائب رئيس مجلس اداره المصري الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق