تحقيقات وملفات

الدخلية تضبط مسئول مخبز استولى على 4 ملايين جنية من اموال الدعم

كتبت: نجلاء فتحي

وجهت الأجهزة الرقابية ضربة جديدة لمافيا الاستيلاء على أموال الدعم، بضبط مسئول عن مخبز فى القليوبية استولى على 4 ملايين جنيه من أموال الدعم.

وردت معلومات للواء… أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين مفادها قيام المدير المسئول عن مخبز بلدى بمنطقة أبو الغيط فى القناطر الخيرية بالقليوبية بتجميع البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين والإستيلاء على المقررات المخصصة لهم من السلع التموينية وفارق نقاط الخبز دون علم أصحابها ودون وجود مسوغ قانونى لحسابه الشخصى، محققاً من جراء ذلك أرباح طائلة غير مشروعة ومهدراً أموال الدعم بما يؤثر بالسلب على الإقتصاد القومى.

واستهدفت مأمورية من ضباط شرطة التموين ووحدة غسل الأموال المخبز، وتم ضبط كمية من البطاقة التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين، استولى عليها المتهم بدون وجه حق، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وبالاستعلام من الشركة المسئولة عن إصدار البطاقات، تبين أن تلك البطاقات قد تم استخدامها فى عملية صرف وهمى “الخبز وفارق النقاط”، وأفادت الشرطة بقيام المسئول عن المخبز بالاستيلاء على أموال الدعم من خلال عملية صرف وهمية لعدد من البطاقات الذكية من ضمنها البطاقات المضبوطة، حيث ورد تقرير يفيد بأن المبالغ التى حصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون انتاجه قدرت بـ 4539128 جنيه استولى عليها دون حق.

اظهر المزيد

ابو الفتوح عوف

نائب رئيس مجلس اداره المصري الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق