الصين يتكبر تكنولوجيا على الجزائر  منع شركة طيران جزائرية من السفر إلى الصين

كتب لزهر دخان

بقرار من إدارة الطيران المدني الصيني. سوف لن تسير رحلات جوية تابعة للخطوط الجوية الجزائرية. ومس شركات طيران دولية أخرى. وإلى غاية شهر مارس 2018م .سوف لن تسمح إدارة الطيران المدني الصينية بتسيير الرحلات المجدولة. أو رحلات أخرى تقرر حديثاً .

وسائل الإعلام الجزائرية تناقلت ما نسبته إلى    “Flight  Global ”      الموقع المتخصص في الطيران المدني .  وقد نشر تقريراً  نقلا عن إدارة الطيران المدني الصيني   .وجاء فيه ( أن  القرار جاء بسبب عدم قدرة الجوية الجزائرية على تلبية متطلبات الأداء المفروضة ومعايير الأداء، حيث طالبت الشركة الصينية من الشركات المحظورة تحسين أداءها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة من أجل السماح لها بإستئناف الرحلات بشكل عادي)

و بسبب نفس العقوبات التي تعرضت لها الجوية الجزائرية.   عوقبت  شركات الخطوط الجوية الصينية المتحدة والخطوط الجوية المنغولية   .”MIAT” وكذا الخطوط الجوية الأفغانية والجوية الأزباكستانية والأنغولية. يذكر أن عدد الجالية الجزائرية في الصين لا يتعدى 300 شخص .يقيمون بشكل دائم .  أما شركات الصين العاملة في الجزائر فهي تعادل 1000مؤسسة. تنشط في قطاعات كثيرة من بينها البناء والزراعة والصناعة .

عن abdlitef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*