فنمنوعات

الفنانة رنا خليل تكشف المسكوت عنه في “زواج المسيار” بأحدث جلسة تصوير

كتب/وليد شفيق
أطلقت الفنانة الشابة رنا خليل ومنسقة حملة “قطرة أمل” النسخة الثانية من سلسلة الحملة التي اطلقتها لمواجهة العنف ضد المرأة باستخدام المكياج، وذلك في أحدث جلسة تصوير بعدسة المصور شريف اليماني، لتسليط الضوء على الانتهاكات التى تتعرض لها المرأة وخاصة زواج المسيا والذي أكدت انه ما هو الا دعارة مقنعة..
رنا خليل قامت بارتداء ملابس غريبة مع تناثر الاموال في كل مكان في اشارة الى تحول المرأة الى سلعة لمن يدفع الاكثر تحمل شرعية اتاحها المجتمع وتلاعب بها افراده تحت بند زواج المسيار، من خلال تردد الزوج في أحد المنازل لمجرد المتعة ودون وجود اي حق من حقوق المرأة لمجرد المال وضل راجل..
وحرصت رنا خليل أن تلتقط صور بدون أي تعديل أو مونتاج لأهمية نشر الحقيقة كما هي وان تكون الصور معبرة بقضية زواج المسيار.. والتي أكدت انها مرتبطة ايضا بقضية الزواج المبكر التي ناقشتها في حملتها السابقة وكيف تتزوج الفتاة من ثري ويبدأ التردد عليها تحت بند زواج المسيار..
مضيفة: في قضايا العنف ضد المرأة اخذت بعض الصور الحقيقية من قضايا حدثت بالفعل وتم تطبيقها على جسدي بالمكياج، ففي الجزء الثاني من حملة “قطرة أمل” تم تسليط الضوء على قضية زواج المسيار وكيف تحولت الى دعارة تحت مسمى قانوني، ولذلك تم الاحتكاك بالواقع مع المصور شريف اليماني من خلال الحالات التي تعرضت لزواج المسيار وكيف تحولت الفتاة الى سلعة تباع وتشترى وهو احد اسباب نجاح الحملة لان تجسيدها نابع من اختلاط حقيقي بمعاناة الفتاة التي تزوجت بهذه الطريقة تحت بند زواج والتخلص من العنوسة لتتعرض بعد ذلك لاعلى درجات العنف الجسدي والنفسي..
وأظهرت المشاهد في جلسة التصوير كيف اعتبرها الزوج امرأة للمتعة ويرمي لها قرشين على سبيل تنفيذ رغباته دون الالتزام بأي حق شرعي او قانوني الا في نسب الطفل..
من ناحية أخرى شارك في جلسة التصوير المصور شريف اليماني ومكياج شيرين فتح الله وتصفيف الشعر محمد فايف وتنسيق أمنية بن علي وياسمين بن علي.
يذكر أن الفنانة رنا خليل لفتت الانظار في رمضان الماضي من خلال مسلسل “الحساب يجمع” مع الفنانة يسرا في دور السكرتيرة الحسناء، وهي الآن تستعد خلال الايام القادمة للدخول في تصوير أولى مشاهدها في مسلسل “أرض النفاق” مع الفنان محمد هنيدي..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق