صحة

المستشفيات الحكومية خارج نطاق الخدمة ووزير الصحة في إجازة

المستشفيات الحكومية خارج نطاق الخدمة .ووزير الصحة في أجازة.

كتب/ محمد نصر 

@ أبو الطيب عسران

ان كان هذا هو الحال فكيف يتسني لنا المضي قدما والنهوض بمصرنا الحبيبة .فهذا الوطن أمانة هو ومواطنيه في أيدي مسئوليه .فمن لم يستطع منهم أن يؤدي تلك الأمانة بحقها فعليه أن يترك المكان لغيره سيادة الوزير ليس من العدل أن تضخ الدولة المليارات من أجل تجهيز المستشفيات  وتوفير الكوادر الطبية والأدوية .ونجد علي الجانب الأخر وزارة الصحة ومستشفياتها يقدمون المرض هدية للمواطنين…..

فكم من طبيب لا يراعي الله في عمله ويختلف أسلوبه 100% ما بين المستشفى الحكومي وعمله الخاص .

يا وزير الصحة أليس هناك قسم قد أقسم عليه عند تخرجة وممارسة مهنة الطب

أليس المريض هنا وهناك واحد .فلم التجرد من أبسط معالم الإنسانية فمن لا يرحم لا يرحم .

فنحن وطن واحد  ونسيج واحد . ولك ان تعلم سيدي الوزير أن هناك في كثير من المستشفيات ولن أحدد أسمائها فهي أكثر من أن تحصي فلك أن تفتش وتبحث عن ذلك بنفسك .فهي فيها من طاقم التمريض من يقوم بدور الطبيب وذلك في المستشفيات الحكومية للأسف الشديد وكأن المريض حقلا

للتجارب .فكثير من الأطباء يكون تواجدهم اسمي لا جسمي. فقط حبر على ورق .ف لحساب من كل هذا “فاتقوا الله ويعلمكم الله”

يا وزير الصحة للآسف الشديد الفساد والإهمال منتشران في معظم المنظومة الطبية ..

مستشفى الشيخ زايد التخصصي ب6أكتوير غاية في الإهمال تؤدي إلي تفشي المرض بين المرضي والعاملين ولا رقيب .فالاطباء هناك حالهم كغيرهم من ملائكة الرحمة  زملائهم لا يقدرون حياة المرضي ولا وضعهم الاجتماعي ولا المادي وليس هناك آدمية في التعامل .فلا رقابة من مدير ولا مسؤول .فلمن تكون الشكوي إذن؟

يا وزير الصحة إن الإهمال لم يكن فقط قاصرا علي مستوي النظافة والرعاية الصحية فحسب .بل نجد كثيرا من المستشفيات تعاني من نقص في الأكسجين والخيط والأدوية وسوء التغذية  .

ومن أبسط الأشياء  وأهمها Bencitard أنه عقار البنسيلين أو ما يعرف بحقنة المفعول الطويل  .والتي يتناولها 80% من الشعب المصري .

الصرخات تتوالى والآلام مستمرة فكيف لمستشفى حكومي أن تكون حصتها 5او6حقنات من هذا العقار البنسيلين كل شهر ولكن تكون محجوزه مقدما .

يا وزير الصحة  ماذا ستفعل لا قدر الله لو حدث معك حادث أو لأحد من اقاربك علي إحدى الطرق وتم نقله إلي أقرب طوارئ مستشفى حكومي ولكنك فوجئت بما لم يكن في الحسبان .

فماذا ستفعل حينها ومن ستحاسب عندئذ ؟

وحتي لا نتجني علي أحد ما فهذا ملف بالصور لأماكن مختلفة في مستشفيات مصر الحكومية من قلب الحدث ولكنها تلخص كل ما حدث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق