المصري الآن وحوار جرئ مع نقيب المعلمين بالمنزلة

المصري الآن وحوار جرئ مع نقيب المعلمين بالمنزلة تجريه رحاب عزت وكعادتها قامت جريدة المصري الآن بعمل زيارة مفاجأة لنقابة المعلمين بالمنزلة وكان في استقبالها الأستاذ / عزت رحمو نقيب المعلمين بالمنزلة وعن طريق الأسئلة المباشرة نقدم لكم نتيجة الزيارة :

س1 : نريد أن تقدم لنا بعض المعلومات الشخصية عن حضرتكم

ج : الاسم : عزت إبراهيم رحمو , السن 45 سنة , الوظيفة : رئيس قسم التطوير التكنولوجي بإدارة المنزلة التعليمية , العمل النقابي : نقيب المعلمين بالمنزلة وعضو اللجنة النقابية الفرعية لمعلمين الدقهلية .

س2 : متى تم تولية سيادتكم نقيباً للمعلمين بالمنزلة ؟

ج: توليت العمل كنقيب للمعلمين في أغسطس 2014 م.

س3: ما أنواع الخدمات المقدمة للمعلم المحال للمعاش من خلال النقابة ؟

ج: نقوم بإنهاء إجراءات صرف معاشات النقابة ومكافأة صندوق الزمالة  للسادة الأعضاء فور خروجهم للمعاش وفي حالة الوفاة يتم الانتهاء من صرف مصاريف الجنازة ومتابعة مشاكل المعاشات اليومية للسادة الأعضاء .

س4 : كل مؤسسة تواجهها الكثير من المشكلات والعقبات كيف يتم التعامل معها ؟

ج: تعمل لجنة حقوق المعلم على الانتهاء من أي شكاوى خاصة بالمعلمين وعرضها على الجهات المختصة ومحاولة إيجاد الحل المناسب لها .

س5: اذكر لنا أكبر مشكلة تعرض لها بعض المعلمين ؟ وكيف تعاملتم معها ؟

ج: في العام قبل الماضي حدثت مشكلة اعتداء على أحد المعلمين داخل ديوان عام الإدارة من أحد أولياء الأمور حيث تحركت النقابة على الفور وتم تحرير محضر في قسم الشرطة عن طريق محامي النقابة ثم مقابلة السيد نقيب المعلمين بالدقهلية ومقابلة السيد وكيل الوزارة وإبلاغ النقابة العامة كل هذا في خلال 24 ساعة وعودة الحق إلى المعلم المعتدى عليه ونقله إلى مدرسة قريبة من محل إقامته .

واتضح موقف النقابة أيضاً في الوقوف مع أحد الزميلات  من المعلمات بعد أن تم القبض عليها وعرضها على النيابة فتدخل محامي النقابة فوراً حتى إخلاء سبيلها الساعة 2 فجراً من النيابة بعد انهاء كافة الإجراءات .

س6: الظروف المادية تعتبر عائق كبير في حياة المعلم فما إسهامات النقابة في هذا المجال ؟

ج: من خلال العضوية في النقابة وبجهود من النقابة تم توفير قرض حسن قيمته 10000 جنيهاً بدون فوائد لمدة ستين شهراً لزواج المعلم أو المعلمة أو الابن أو الابنة

س7: الجانب الترفيهي مهم جداً لتجديد نشاط المعلم ما اسهامات النقابة في هذا المجال ؟

ج: تم العمل على توفير رحلات للمعلمين وبدعم حقيقي من النقابة مثل رحلات الأقصر وأسوان ورحلات شرم الشيخ في الأجازة الصيفية ورحلات الأسكندرية والقاهرة وبورسعيد ورأس البر هذه الرحلات كللت كلها بالنجاح للتخطيط الجيد وسرعة إرسال إعلانات الرحلات إلى جميع أقسام الإدارة والمدارس سواء أكانت كتابية أو إلكترونية على موقع النقابة على الفيس بوك .

س8: كيف يتم التواصل بين المعلمين والنقابة ؟

ج: عن طريق لجنة التواصل بالنقابة تم عمل مندوب تواصل عن كل مدرسة لإبلاغ الزملاء عن كل ماهو جديد في النقابة وأيضاً تم عمل موقع للتواصل على الفيس بوك باسم نقابة المعلمين بالمنزلة .

س9: يحتل الجانب الديني مكانة متميزة لدى المعلمين هل للنقابة اسهامات للنهوض بهذا الجانب المهم ؟

ج: تهتم النقابة بالجانب الديني للمعلمين وذلك عن طريق جانبين أساسيين ألا وهما .

1- فريضة العمرة يتم تنظيم رحلات العمرة في شهري رجب وشعبان بدعم حقيقي من النقابة يصل إلى 50 % وسافر للعمرة في العام المنصرم 20معتمراً من المنزلة .

2- احتفالية المولد النبوي الشريف : يتم كل عام عمل احتفالية كبيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف يحضرها معظم المعلمين بنادي المعلمين .

س10: تكريم المعلم له أثر فعال في تقدم مستوى المعلم مهنياً وتربوياً وأدبياً حدثنا عن دور النقابة في هذا المجال .

ج: يتم عمل احتفالية كبرى كل عام لتكريم المعلم المثالي عن كل مدرسة تكريماً يليق به هذه الاحتفالية يحضرها كبار مسئولي النقابة والوزارة والتنفيذيين والشعبيين .

س11: النقابة بيت المعلم ماذا اسهمت النقابة لرفع مستوى نادي المعلمين ليكون بيتاً حقيقياً يليق بالمعلم ؟

تم تجديد صالة الاستقبال من دهانات وكهرباء وأساس وكذلك المكاتب الإدارية للنقابة وتم تزويد النادي بماكينة تصوير وفاكس من النقابة الفرعية  وغيرها من الأعمال التي جعلت النادى مكان يليق بالمعلم من صالة مناسبات وحضانة أطفال وغيرها .

كل هذا المجهود ما هو إلا قليل من كثير قدمه الأستاذ عزت رحمو نقيب المعلمين بالمنزلة على أمل أن نعقد معه حواراً صحفيا كل شهر للوقوف على أهم الإنجازات التي تقوم بها النقابة …. تحياتي رحاب عزت جريدة المصري الآن

عن Mohamed Nasr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*