انتخاب غادة والي بالإجماع رئيسا للمجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب للدورة

انتخاب غادة والي بالإجماع رئيسا للمجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب للدورة الثالثة على التوالي.     “كتبت هند الريحاني”

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب دورته الـ 71 في دولة الكويت، وذلك بعد انتهاء اجتماعات الدورة العادية الـ37 والتي عقدت خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2017؛ حيث تم التوافق بإجماع الوزراء أعضاء المكتب على ترشيح الوزيرة غادة والي لمنصب رئيس المكتب، كما تم التوافق على ترشيح دولة الكويت لمنصب نائب الرئيس.

 

وتعد هذه المرة هي الثالثة على التوالي التي ينتخب فيها الوزيرة غادة والي بالإجماع لهذا المنصب الهام؛ حيث أشاد الوزراء خلال الاجتماع بجهودها الهامة للدفع بمسيرة العمل التنموي وخاصة في إطار تحقيق تنفيذ الأبعاد المتعددة لخطة التنمية 2030 ، فضلا عن جهودها الهامة من خلال ترأسها اللجنة وتنفيذ قرار القمة العربية رقم 699 في شأن مكافحة الإرهاب والقضايا الاجتماعية.

 

من جانبها، وجهت غادة والي الشكر للوزراء والأمانة الفنية للمجلس على هذه الثقة الغالية مؤكدة على مواصلتها لمسيرة العمل الاجتماعي التنموي المشترك والتركيز في المرحلة المقبلة على القضايا الهامة التي تحقق أولوية للمواطن العربي، وفي مقدمتها القضاء على الفقر متعدد الأبعاد والإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن إعداد استراتيجية لكبار السن وموضوعات الطفولة والأسرة والرعاية الاجتماعية.

 

في ذات السياق، صرح المستشار طارق النابلسي مسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بأن الوزيرة غادة والي سوف تعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل مع الأمانة الفنية للمجلس بالتنسيق مع دولة الكويت بصفتها نائب الرئيس لوضع تصور لخطة عمل المكتب التنفيذي خلال العامين المقبلين.

عن Mohamed Nasr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*