رياضة

بمشارك 9 دول عربية إنطلاق الورشة الاقليمية لأسر لاعبي الاولمبياد الخاص

بمشاركة 9 دول عربية انطلاق الورشة الاقليمية لاسر لاعبى الاولمبياد الخاص
كتب وليد شفيق
انطلقت الورشة الاقليمية لاسر لاعبى الاولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمشاركة وفود من 9 دول عربية ، هى مصر ، البحرين ، المغرب ، تونس ، الاردن ، فلسطين ، لبنان ن سوريا ، الجزائر ويعقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام يختتم الخميس 18 يناير ومثل البحرين ايمان حسين ،والمغرب ايمان بيرادا ، وتونس مونجيا جابالا ، الأردن ليندا جابر ، فلسطين سعيدة حناني ، لبنان مها ألشكيف ، سوريا صالح صالح ، الجزائر فهيمة رزق .
وصرحت نيبال فتونى مدير المبادرات بالاولمبياد الخاص الدولى بان تلك الورشه بدأت بمحاضرة تعريفية عن الاولمبياد الخاص قامت بالقاهئها ، ثم قامت دكتورة دعاء سيف أخصائى تعديل السلوك والتكامل الحسى بالقاء محاضرة عن كيفية التعامل مع ذوي الاعاقة الفكرية وحملت المحاضرة عنوان التربية السلوكية واجبات و حقوق الأفراد ذوي الاعاقة الفكرية في المجتمع، ثم قام طارق النجار مدير المبادرات بالاولمبياد الخاص المصرى بالقاء محاضرة حول برنامج اللاعبين صغار السن ، أهمية الرياضة في حياة الطفل. االساسيات التي يجب معرفتها عن التدريب والرياضة ، وتم الاستماع لبعض تجارب الاسر المشاركة فى المؤتمر لاحداث حالة من تبادل الخبرات بين المشاركين ونقل التجارب ، ثم القى د. على النبوى أخصائى النفسية والعصبية محاضرة حول التربية الجنسية و الخطوات المتوجب علينا إتباعها لحماية ولدنا .
وتضيف فتونى ويشهد اليوم الثانى من أيام المؤتمر قيام دكتور محمد عبد الفتاح اخصائى الباطنة والتغذية بالمعهد القومى للتغذية بالقاء محاضرة عن العيش الصحي و كيفية إشراك كافة أفراد الاسرة. فى هذا النظام ليكون لدينا طفل بصحة جيدة وذلك من خلال نمط عيش صحي جيد، والمحاضرة الثانية لهذا اليوم يلقيها دكتور مجمد جمال المدرس بقسم الترويح الرياضى بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان عن كيفية التدريب لتصبح مدرب جيد لطفلك ، و ما الذي يجب القيام به وما الذي يجب تفاديهن منحهم لائحة بكافة العناصر التي من شأنها المساعدة في إقامة تدريب جيد لألطفال ، والمحاضرة التالية تلقيها دكتورة دعاء سيف أخصائى تعديل السلوك والتكامل الحسى عن التدريب على المهارات الحياتية: كيفية إدارة غضب طفلك، إدارة الغضب والتوتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق