العرب والعالم

تعرف علي طبيعة المرأة الروسية

بقلم /هشام السيد

موسكو /روسيا

لشباب المصرى الراغب فى زيارة روسيا أو لمشاهدة كأس العالم روسيا ٢٠١٨ نوضح طبيعة المرأة الروسية و التى قد يكون البعض أساء فهمها من خلال بعض الحكايات و الروايات من على شواطئ شرم الشيخ و الغردقة و التى قد تمثل عدد  من الفتيات و السيدات الروس و لكنها لاتمثل بالتأكيد الغالبية العظمى .

المرأة الروسية أكتسبت القوة و الصلابة من طبيعة الطقس و النعومة و الأنوثة من طبيعة الشكل و المظهر الجميل . المرأة الروسية تعمل فى كل مجالات الحياة دكتورة مهندسة محاسبة محامية فى الشرطة فى الجيش سائق ترام سائق أتوبيس سائق تاكسى كل مايخطر فى بالك من وظائف و عمل شريف .نسبة كبيرة من المرأة الروسية غير متزوجة أو مطلقة لظروف أجتماعية خاصة بطبيعة العلاقات الاجتماعية و الأسرية فى المجتمع الروسى و التى تختلف بالتأكيد عن المجتمعات الشرقية و قد بدأت هذه الظروف فى التغير نوعا ما مع الأجيال الجديدة من الشباب الروسى المثقف و المنفتح على العالم و الراغب فى تكوين أسرة و حياة زوجية سعيدة .

و مع ذلك المرأة الروسية  تعمل و تتعلم و ترعى أولادها . هى أم تحب أولادها و أسرتها و تعطى بلا حدود عندما تحب و تعرف إن هذا هو الشخص المناسب لها أو زوجها و أبو أبنائها . تسامح و تتغاضى عن أشياء كثيرة فى سبيل الرجل اللذى تحبه و تكره الخيانة و عندما تكتشفها تتحول لشخص أخر و تتغلب على كل مشاعر الحب بداخلها .

المرأة الروسية المحترمة تتعرف على الشخص فى الأماكن المناسبة عن طريق العمل أو الأصدقاء أو حتى المقاهى و المطاعم المنتشرة فى روسيا . و تبدأ علاقة صداقة و قد تتطور مع الوقت و تنتهى نهاية سعيدة و قد تنتهى بالفراق لعدم التوافق . هذا الأمر يحتاج إلى وقت و ليس مدة ١٥ يوم فترة مشاهدة كأس العالم . مع ضرورة معرفتك باللغة الروسية لان معظم الروس اللغة الثانية لهم هى اللغة الألمانية و قليل من يتحدث الانجليزية بطلاقة . و الراغبين فى السفر لأغراض أخرى و غير تشجيع منتخب مصر حذارى من الاستماع لأصدقاء السوء أو بائعين الوهم بأنك فى روسيا سوف تجد فرصة العمل و الزواج و الرفاهية مع عدم معرفتك باللغة أو بدون أوراق رسمية تسمح لك بالأقامة و الزواج و العمل و الا سوف تعيش فى روسيا خائف من كل بدلة أو سيارة شرطة و معرض للقبض عليك و الترحيل فى اى لحظة لمخالفتك لوائح و قوانين البلد . هذه رسالة من مصريين مقيميين فى روسيا و يعرفون طبيعة الحياة و المعيشة هنا نقدمها لكل شاب مصرى يرغب فى المجئ لروسيا و تشجيع منتخب مصر فى كأس العالم .

اللهم قد بلغت اللهم فأشهد

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق