تنظم هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي

 

كتبت/ امانى اميل

للسكان وشركة التنمية العربية للدعم الفني و الاستشارات بالتنظيم مع هيئة كير الدولية وبتمويل من سفارة اليابان في مصر، مؤتمر بعنوان ”دمج الشابات والفتيات في النظام التعليمي”، ويهدف المؤتمر إلى تقديم الإنجازات والمساهمات التي تم تنفيذها في المدارس الحكومية وكذلك المدارس المجتمعية لضمان وتعزيز أهمية تعليم الفتيات.

وسيلقي الكلمات الافتتاحية للمؤتمر كل من السيد يورج شيمل، مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بالإنابة؛ والدكتورة راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم بوزارة التربية والتعليم؛ والدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس القومي للمرأة.

الجلسة الأولى من المؤتمر ستتضمن عرض للأستاذة أميرة حسين، مديرة برنامج التعليم، هيئة كير الدولية عن نماذج من المدارس الحكومية وتقييم الاحتياجات، التدخلات والمنهجيات الناجحة لضمان زيادة مشاركة الفتيات في المدارس. و الجلسة الثانية ستسلط الضوء على تجارب المدارس المجتمعية في أسوان، الأقصر،و البحر الأحمر من خلال عرض للدكتورة سهير المصري، مديرة شركة التنمية العربية للدعم الفني والاستشارات. وفي الجلسة الأخيرة للمؤتمر ستناقش الأستاذة فاتن فاروق ، المجلس القومي للمرأة، كيفية العمل في المجتمعات الجديدة .

وسيشهد المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن تدخلات وإنجازات المشروع في تعليم الفتيات وعرض فيلم “مريم والشمس” الذي يعرض قصة كفاح فتاة في صعيد مصر لاستكمال تعليمها في المدرسة المجتمعية والذي تم إطلاقه يوم 6 ديسمبر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة و الذي تخطت نسبة مشاهدته نصف مليون مشاهدة على مواقع التواصل الإجتماعي حتى الآن.

عن amraboshe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*