إقتصاد

فاعليات ورشه عمل بعنوان.. ميناء دمياط كمركز لوجستي لخدمات الغاز والبترول

كتب : وفاء محمد

قامت اليوم الخميس هيئة ميناء دمياط ورشة عمل تحت عنوان “دمياط كمركز لوچستي لخدمات الغاز والبترول ” و ذلك بغرض التسويق لإنشاء محطة لوجيستية بميناء دمياط لخدمة أنشطة التنقيب عن البترول والغاز بالبحر المتوسط ، ذلك بحضور اللواء ايمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط وكبري الشركات العالمية المتخصصة و ممثلين لموانى دول اوربا ونواب مجلس الشعب لمحافظة دمياط .

وبدات الورشة بكلمه اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، الذي اكد أن الغرض من تنظيم الميناء للورشة هو التسويق لإنشاء محطة لوجيستية بميناء دمياط، لخدمة أنشطة التنقيب عن البترول والغاز بالبحر المتوسط، وذلك بحضور كبري الشركات العالمية المتخصصة وممثلين لموانى دول أوربا .

قائلا” إننا متخصصين في الحبوب والبتروكيماويات، وكان لابد من إنشاء مشروعات لتعظيم قدراتنا من خلال مصنعى موبكو للبتروكيماويات وميثانكس لتسييل الغاز”

وأوضح صالح أن المميزات التنافسية لميناء دمياط، وموقعه الجغرافى، وتأمين حركة الملاحى ضد العوامل الجوية، فضلا عن سرعة إجراءاتنا ، مؤكدا أن ميناء دمياط بقربه من حقل ظهر سيعظم من قيمته وميزته التنافسية كميناء متخصص في البتروكيماويات والغاز الطبيعي.

ثم جاء العرض تقديمي عن ميناء دمياط قدمReyer C .wellمدير العمليات في ميناء روتردام الهولندي عرض تقديمي عن تجربه ميناء رتردام لهذه الخدمة

وصرح Peter Banhamالخببر الأجنبي بالاجابة عن سؤال” لماذا تم اختيار ميناء دمياط لإنشاء محطة لوجيستية عليها” .

اظهر المزيد

ابو الفتوح عوف

نائب رئيس مجلس اداره المصري الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق