الدولة

فساد وخراب د.غراب “بالمستندات الرسمية ” أخلاقيات د.غراب بجامعة قناة السويس ونتائجها المفزعة …!

 

 

?هانى توفيق

 

د.غراب رئيس جامعة قناة السويس لم يترك موقفًا إلا ونال من شخص أعضاء هيئة التدريس بشتي السبل !!

فعلى سبيل المثال لا الحصر – نجد أن د. غراب قد منع أي عضو هيئة تدريس إصدار أى بيانات أو معلومات عن الجامعة وذلك في كل وسائل الإعلام إلا أن سيادته لم يلتزم بمثل هذا القرار الذي أصدره هو حيث قام سيادته بعقد مؤتمر صحفي يؤكد فيه على حفظ التحقيق الذى قام به أحد أعضاء هيئة التدريس ضده لعدم جدواه رغم أن القضية مازالت متداولة حتي الأن..!

كما استعان سيادته بكثير من الصحف منها صحيفة اليقظة حيث نال من زملائه والعاملين معه حيث ذكر عن شخص أحد أعضاء هيئة التدريس تحقيراً له أنه مدرس ابتدائي !! وكأنه لا يدرى أن المدرس الابتدائي في المجتمعات المتقدمة هو من أرقى الوظائف وأن هذا شرفاً لعضو هيئة التدريس ،وذلك على افتراض صحة كلامه وأنا أجزم هنا بعدم صدقه بعد التأكد حيث لم يعمل هذا العضو لا في المدرسة الابتدائية ولا الإعدادية طوال عمله الوظيفي وإنما كان أول تعييناً له في مدرسة ثانوية ولا أدرى كيف يبيح د.غراب لنفسه هذا الكلام المغاير للحقيقة ويخرج به للعلن إلى صديقه المبجل الصحفي الزميل/ سامي جمعه.

ولنفرض جدلاً أن عضو هيئة التدريس هذا كان معلماً بالصفوف الابتدائية وتفوق وحصل علي الماجستير ثم الدكتوراه ثم عين أستاذاً جامعياً فهذا كله فخر له ولتفوقه العلمي ..!!

كما شهر سيادته بكثير من أعضاء هيئة التدريس على مواقع التواصل الاجتماعية حيث شهر بنائب رئيس الجامعة السابق والأستاذ المتفرغ الحالي بكلية الزراعة الأستاذ الدكتور/ على الزيات ، والدكتور/ محمد على الزيات بكلية الآداب على وسائل التواصل الاجتماعي ، كما شهر بغيرهم مثل الدكتور/ محمد رشاد عن طريق نشره وثائق تنال منهم دون أن يثبت التحقيق خطأهم ولا يعفيه من ذلك التشهير إصدار قرار بتوليه رئاسة قسم الجغرافيا .

كما قام بالتشهير بأحد أعضاء هيئة التدريس وإن كان لم يذكر اسمه صراحة فقال كلام لا ينبغي أبداً أن يصدر من رئيس الجامعة حيث قال علي موقعه الرسمي فيس بوك :” قضايا آداب…….عادى ، قضايا فساد …. عادى ، قضايا رشاوى ……عادى ، قضايا اختلاس عادى….. ، سرقة مرضى…. عادى ، إنما غير العادي أنه عامل زعيم وشريف ومجاهد عجبا !!!! أتقى اللـه الـ cd موجود تحب نذيع…”

ثم أغلق حسابه مباشرة بعد هذا الكلام الخطير، وقد رد عليه عميد كلية الطب السابق الدكتور /سليمان فعرفنا أنه يعنيه بهذا الكلام..!!

قائلاً:” اين رد فعل رئاسة الجمهوريه ..من رأي رئيس الجامعة الذي يقر ويؤكد بأن الفساد والدعارة والرشاوي والاختلاسات وسرقة المرضي هو الطبيعي والعادي في مصر…أين رد فعل الرئيس السيسي ممن أصدر قرارا تعيينه وهو الأن هذا الغراب يطلب تدريس الدعاره والفساد ويعرض بال CD ياسعادة رئيس الجمهورية هذا رأي رئيس جامعة في بلدك في وطنك في مصر التي هي اغلي من هذا الرأي الشاذ ومنه” !!!!!

وبعد أن قرأنا كلمات رئيس الجامعة ورد عميد كلية الطب السابق عليها بالله عليكم إن كانت هذه أخلاق رب البيت فأين الأخلاق ؟ وأين القيم ؟ إذا كانت هذه أخلاق الأساتذة من سرقة ونهب المال العام ورشاوي والتلفظ بأبشع الألفاظ من دعارة وشواذ وووو….. فأي أجيال ننتظرها من تحت أيديهم ؟؟!! وأين المسئولين؟؟ وتحيا مصر 3 مرات ..

كما قام د.غراب بالإساءة إلى جامعة قناة السويس ككل حيث نشر في جريدة الفجر مباشرة إحالة 62 قضية من خلال سيادته إلى النيابة العامة لتجاوز موظفين في النواحي المالية دون أن يصدر قانون من المحكمة بإدانتهم مما يسئ إلى وضع الجامعة …

فمن يسئ إلى جامعة قناة السويس ؟؟؟ ومن أحق باحترام القانون ؟ رئيس الجامعة ؟أم أعضاء هيئة التدريس؟ أم الجميع؟؟

وللحديث بقية انتظرونا في حلقة جديدة وفساد وخراب أخلاقيات غراب ….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق