محافظه جنوب سينا/اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة علي أسباب تراجع مشروع زراعة بنجر السكر بالمحافظة.

اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سينا والسيد اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة والنائب نور سلامه ونائب مدير امن جنوب سيناء والسادة رؤساء المدن ومدير المديريات والإدارات

حيث شدد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة علي أسباب تراجع مشروع زراعة بنجر السكر بالمحافظة.

وقال المحافظ لقد نجحنا في تجارب زراعة بذور بنجر السكر واللوز والجوز ولكن “وبعدين ايه اللي حصل بعد كده ولا حاجة” ووجه المحافظ حديثة إلي المهندس عاطف حامد مدير الزراعة بالمحافظة بضرورة عمل متابعة لهذه المشروعات وتفعيلها للاستفادة منها.

وأكد علي أنه لابد من التوسع في زراعة هذه المحاصيل ولا نكون مجرد “حقل تجارب فقط” بل نقوم بالزراعة وبيع هذه المنتجات وتصديرها.

وطالب المحافظ بضرورة تحصيل جميع مستحقات الدولة لدى الغير بما يتوافق مع صحيح القانون. كلف اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد شركات البترول لديها متأخرات في حق انتفاع للمحافظة.

كما طالب جميع رؤساء المدن بمساعدة اللجنة المشكلة في المحافظة برئاسة اللواء محمود عيسي السكرتير العام للمحافظة، لمراجعة عقود هذه الشركات والجلوس على طاولة المفاوضات مع الشركات وتحصيل هذه الرسوم مقابل حق الانتفاع، وأي شركة تعترض تتخذ المحافظات الإجراءات القانونية ضدها فورًا.

قال فودة إن المحافظة نجحت في استرداد 27 مليون جنيه جملة مستحقات المحافظة لدى الغير منهم 15 مليون جنيه متأخرات سياحية وبعض التعديات و12 مليون جنيه متأخرات إحدى شركات البترول بالمحافظة.

وفى السياق نفسه أكد المحافظ أن وزارة التربية والتعليم دعمت المحافظة بأتوبيسين لنقل المدرسين من الطور وحتى الوديان والتجمعات البدوية خاصة بعد تعيين 500 مدرس، وذلك لسد العجز في التخصصات الدراسية.

لفت المحافظ إلى أن الوزارة وافقت على تأثيث استراحات المدرسين بالوديان والمدن بكل ما يتطلبه المدرس مع تخصيص وحدتين سكنيتين في كل مدينة وعمارة كاملة فى طور سيناء لضمان استقرار المدرسين المغتربين.

وأعلن عن الانتهاء من انشاء المدرسة اليابانية بعاصمة المحافظة طور سيناء مطلع يناير المقبل وفتح فصل جديد للبترول.

بمدرسة الصناعات بمدينة أبورديس مع النزول بالمجموع الى 185 درجة.

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، ، أن المحافظة ليس لها ذنب في تأخير تسليم الوحدات السكنية للمواطنين، حيث تم إرسال الملفات إلى جهاز تنمية سيناء، للكشف عن المستحقين لها نظرا للوضع الأمني الخاص بها، حيث لا يسمح لأي شخص في العيش هنا دون معرفة أصله.

وقال إن هناك ٦٣٠ مواطن لم يدفعوا مقدمات الوحدات السكنية، وسيتم إعطائهم مهلة حتى نهاية أكتوبر الجاري لسداد المقدم، وإلا سيتم إعلان أسماء آخرين، وأكد أنه سيتم تحصيل ٥% بما يعادل ٧٥٠٠ جنيه من كل وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي مقابل الصيانة الدورية لهذه الوحدات، وأضاف أن المحافظة تنوي شراء ٢٧٢٠ وحدة سكنية من وزارة الإسكان، لم يتقدم عليها أحد من أبناء المحافظة بعد توفير المبالغ المستحقة.

وشدد على رؤساء المدن بضرورة المتابعة اليومية لمشاكل المواطنين على الطبيعه خاصة وانه لا يمكن لمحافظ متابعة مشاكل المواطنين بكل مدن المحافظة فى يوم او اسبوع او حتى شهر نظرا لمساحة المحافظة الشاسعه وكثرة المدن بها .

واعلن المحافظ عن افتتاح اعمال تطوير منفذ طابا البرى خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي في ال19 من مارس المقبل

عن Mohamed Nasr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*