الدولة

محافظ القاهرة وملف العشوائيات في7نقاط

اعرف ماذا قدم محافظ القاهرة  عاطف عبد الحميد بملف العشوائيات فى 7 نقاط

 

كتبت ناريمان حسن

 

يعتبر ملف العشوائيات أهم الملفات التى تعمل عليها الدولة، وتعتبر العاصمة من أكثر المحافظات التى بها مناطق عشوائية نظرا لكثرة الهجرة إليها من كافة محافظات مصر، ويتصدر هذا الملف جدول أعمال كل المحافظين الذين مروا على رئاسة العاصمة، وفى النقاط التالية نرصد أهم ما قدمه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الحالى..

 

1. إنهاء أكثر من 50 % من الأعمال الإنشائية بعدة مشروعات لتطوير المناطق العشوائية منها مشروع تل العقارب بالسيادة زينب والتى تجاوز أعمال الإنشاءات به لـ80 % ومشروع أهالينا بحى السلام 1 والذى تجاوز الـ50 % من الأعمال الإنشائية، ومشروع المحروسة 1 و2 والذى أوشك على الانتهاء بنسبة 90 %

 

2. هدم وإزالة عدد كبير من المناطق ذات الخطورة الداهمة من الدرجة الأولى وعلى رأسها حى منشأة ناصر، وقلعة الكبش ومساكن سلم العسكر وابن طولون بالسيدة زينب وعزبة العرب غرب مدينة نصر.

 

3. تسكين 8035 أسرة تم نقلهم من أماكن ذات خطورة داهمة، بحى الأسمرات بالمقطم.

 

4. إنهاء أزمة تطوير مثلث ماسبيرو ودفع تعويضات مالية لبعض الأسر ونقل البعض إلى الأسمرات، ومن المقرر أن يبدأ مشروع التطوير بداية 2018.

 

5. إزالة منطقة الشهبة بالكامل وتجهيزها لبناء 67 عمارة سكنية جديدة.

 

6. إنشاء مشروع أهالينا بحى السلام أول، ومقام على مساحة 11 ونصف فدان وسيضم 1200 وحدة سكنية، والذى يهدف إلى توفير حياة وسكن كريم لسكان المناطق العشوائية المجاورة للمشروع.

 

7. الانتهاء من 80% من الأعمال الإنشائية لمشروع تل العقارب، بالإضافة إلى تغيير اسم المنطقة إلى تل الأمل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق