سياسة

محمد فتحي أبو جبل :انتصار السادس من أكتوبر يعد أقوى وأغلى انتصار للأمة العربية

محمد فتحي أبو جبل :انتصار السادس من أكتوبر يعد أقوى وأغلى انتصار للأمة العربية

كتب :مجدي عبدالعظيم

في إطار الاحتفال بالذكري السادسة والأربعون لانتصارات أكتوبر المجيدة 1973

قال الاستاذ /محمد فتحي أبو جبل 

 ان انتصار السادس من أكتوبر أقوى وأغلى انتصار للأمة العربية في العصر الحديث، وهو انتصار الجيش المصري الباسل ومن خلفه الشعب المصري العظيم على العدو الصهيوني. وأكد “أبو جبل” أن المصريين عبروا من الهزيمة إلى النصر ومن اليأس إلى الأمل، وهم يعبرون قناة السويس وأسقطوا وهم وخرافة الجيش الذي لا يقهر مع إسقاطهم خط بارليف الحصين.

وأشار “أبو جبل” أن المصريين كسبوا احترام العالم بعد أن كانوا يستدرون عطفه، وأصبحت ملحمة البطولات والمعارك التي خاضها جنودنا الشجعان أيقونة العلوم العسكرية التي تدرس في أنحاء العالم.

 وأضاف، إننا اليوم ونحن نستلهم روح اكتوبر في العمل والجد والبناء والحفاظ على تراب الوطن ندرك اهمية تكاتف الشعب والجيش على قلب رجل واحد كما ندرك وبوعي ان الاعداء وقد فشلوا فشلا ذريعا في كسر ارادتنا ومواجهة جنودنا البواسل انما يلجأون الآن الي الاساليب الوضيعة في حروب الجيل الرابع وبث الفتنة والشائعات ومحاولات بائسة لاحداث الفرقة وبث الإحباط وهو ما نبه إليه وحذر منه مرارٱ الرئيس السيسى.

ولفت “أبو جبل” إن درس أكتوبر يجب أن يظل ماثلا أمام أعيننا وأن تكاتف كل قوى الشعب ومؤسساته واستمرار العمل والبناء والتنمية هو مفتاح النصر .

ووجه “أبو جبل” التحية لأرواح شهداء مصر الأبرار الذين زادوا عن ترابها وحققوا النصر وكل التحية لجيش مصر وشعب مصر وقيادتها الحكيمة الممثلة في فخامة الرئيس /عبدالفتاح السيسى في يوم عيد مصر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق