محافظات

“مرزوق “يوقع برتوكول تعاون مع مؤسسة (شباب بتحب مصر )  لتنفيذ مبادرةنظافة شواطئ نهر النيل

القليوبية-أحمد فهمى 

قام الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين محافظة القليوبية ومؤسسة (شباب بتحب مصر ) لتنفيذ مبادرة clean shores والتي تهدف الي الحد من إستخدام البلاستيك الذي يتم إستخدامه مرة واحدة ونظافة شواطئ نهر النيل بالإضافة الي تنفيذ أنشطة توعوية للطلاب بالتعليم الأساسي والجامعي وتنفيذ حملات نظافة من خلال متطوعي المؤسسة .


وحضر توقيع البروتوكول الدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ والدكتور عواد احمد السكرتير العام وا أحمد فتحي رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر و نجلاء الفرماوي مدير مكتب المبادرات الشبابية.


وأكد المحافظ خلال توقيعه للبروتوكول على سعادته على التعاون بين المحافظة وبين مؤسسة شباب بتحب مصر وأي مؤسسة تدعم المحافظة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وظهور المحافظة بشكل حضاري يليق بها مشيرا أن البروتوكول الذي تم توقيعه يهدف الي تنفيذ عدد 24 حملة نظافة بنهر النيل بمحافظة القليوبية وتنفيذ حملات توعوية داخل المدارس والجامعات وتدريب 200 شاب من ابناء محافظة القليوبية للتوعية بقضايا البيئة.


ومن جانبه وجه محافظ القليوبية الجهاز التنفيذي بالمحافظة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لقيام المؤسسة بالمبادرات التي ستقيمها بالمحافظة وفتح قنوات إتصال مع جهات راعية من الشركات التي لديها مسئولية مجتمعية لرفع الوعي البيئي وتقليل نسب التلوث بالمحافظة.


وأضاف رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر ان المؤسسة تستهدف تنفيذ حملات توعوية وحملات نظافة بمحافظة القليوبية حيث تهدف الحملة الي إحداث حراك مجتمعي والتوعية البيئية داخل المدارس وجامعة بنها وتوعية الزائرين لمنطقة القناطر الخيرية بأضرار المخلفات البلاستيكية التي تبقي في مياه نهر النيل وتنفيذ حملات نظافة شهرية لنهر النيل وضفافه بمحافظة القليوبية.


جدير بالذكر أن محافظة القليوبية بالتعاون مع المؤسسة قامت بحملة لتظيف بوابات القناطر الخيرية من المخلفات البلاسيكية وتم تجميع أكثر من طن من المخلفات البلاستيكية التي تتسبب في تلويث مياه نهر النيل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق