مهرجان منصور بن ذايد للخيول العربيه

صراع النجوم في الجولة (10) من مونديال الإمارات في تاربس
متابعة…. نجلاء علي
يحتضن مضمار تاربس العشبي في فرنسا اليوم الجولة العاشرة لمونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين ” إيفهرا” الذي يتزامن مع النسخة التاسعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.. ليواصل المهرجان رحلاته المكوكية حول قارات العالم تحت شعار “عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم”.
وتأتي إقامة المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وتتضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.. جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” إفهار ” وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار “أم الإمارات” بهوليوود وبطولة العالم للفرسان المتدربين “إيفهرا” إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان “المفتوح” وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتجتذب الجولة العاشرة من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين للخيول العربية – التي تبلغ جائزته المالية 20 ألف يورو، 6 من الفرسان والفارسات (نجوم المستقبل)، الذي يسعون لتدوين اسمهم في نهائيات البطولة التي ستقام في ابوظبي يوم 10/11 المقبل.
وينافس في السباق الفارسة الألمانية كلوديا بولاك التي تنطلق من البوابة السادسة، على صهوة الجواد “رماس” لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف دي غوليمين، ويحمل وزناً وقدره 65 كلجم.
ويعد “رماس” المنحدر من نسل الفحل”مهاب” صاحب أعلى الجوائز المالية البالغة 26,300 يورو.
كما تنافس الفارسة البريطانية باولا ميور التي تنطلق من البوابة الأولى على صهوة الجواد “حازم” لياس لإدارة سباقات الخيل بإشراف أي كليمنت، ويحمل 59 كلجم وجمع ابن الفحل “بيبي دو كارير” مكاسب مالية بلغت 14,847 يورو.
وتتصدر الترشيحات المهرة “سارة” لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف اليزابيث بيرنارد، ويقودها فارس موريشيوس جامير اليوشن من البوابة الثالثة، وجمعت ابنه الفحل “كوازار” البالغة من العمر أربع سنوات، مكاسب مالية بلغت 13,800 يورو.
اليخاندرا تسعي لخطف الفوز
وتسعي الفارسة الاسبانية اليخاندرا بيزا لخطف الفوز، حين تنطلق من البوابة الثانية على صهوة الجواد “كونتراكت دو غزال” لهاراس دو غزال بإشراف دي غوليمن، ويحمل 59 كلجم، وجمع ابن الفحل “دورمان” مكاسب مالية وقدرها 6,800 يورو.
وينطلق الفارس الايرلندي روبرت فيتزباتريك من البوابة الخامسة على صهوة “دومنيك دو ماليجن” لمارك كوماس موليست، وبإشراف نفس المالك، ولم يخض ابن الفحل “منجز” سوي 3 سباقات لم يحقق خلالها الفوز.
وينافس على اللقب الفارس الجنوب افريقي كالفين حبيب، الذي ينطلق من البوابة الرابعة، على صهوة الفرس “فيديت دو لا غريمودي” لبرنارد دبلثيل، وبإشراف نفس المالك، وخاضت الفرس البالغة من العمر 8 سنوات، 9 سباقات لم تحقق خلالها الفوز.
ويحظى المهرجان بدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي والأرشيف الوطني الشريك الرسمي و” طيران الإمارات ” الناقل الرسمي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية ” إفهار ” وجمعية الخيول العربية الأصيلة إضافة لدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
الريسي: مكانة مرموقة للحدث
أعرب الدكتور عبد الله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني عن الفخر بالاستمرار في دعم ورعاية المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مشيداً بفعاليات المهرجان المطردة من خلال /108/ محطات، معربا عن أمله في أن يكون 2017 عاما للنجاحات تحت شعار “عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة”.
ونوه إلى أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة للمهرجان العالمي في مختلف دول العالم كان لها أثر كبير في المكانة المرموقة التي وصل لها الحدث من خلال الاهتمام الجماهيري، عازيا النجاح للاهتمام الكريم والتوجيهات السديدة لسمو راعي الحدث والتنظيم المميز لإدارة المهرجان.
نورة السويدي: تثمن دعم (أم الإمارات)
ثمنت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي رئيسة لجنة الرياضة النسائية بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتواصل للمرأة الإماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص.
وأكدت أن السباقات التي تحمل اسم سموها الغالي تمثل دعما كبيرا لرياضة الفروسية وتعكس ارتباط العنصر النسائي بها حيث تعد الإمارات من الدول الرائدة في العالم بهذا المجال.
وأضافت أن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كان له المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي وجاء ذلك من خلال مشاركة فارسات الإمارات في المحافل الدولية في سباقات السرعة والقدرة.
النعيمي دورا حيوي في الترويج السياحي للعاصمة
وأشاد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بفعاليات النسخة التاسعة، مشيراً إلى أن أبوظبي عاصمة الخيول العربية في العالم قادرة بفضل هذا الاهتمام والمهرجان الكبير على تحقيق التطوير للسباقات العربية في مختلف أنحاء العالم.
وأعرب عن فخر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بأن تكون ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، منوها إلى أن النتائج التي تحققت على أرض الواقع خلال فترة وجيزة تجعل كل الجهات تفخر بهذا الوجود في المهرجان.
وأكد أن المهرجان لعب دورا حيويا في الترويج السياحي للعاصمة من خلال انتشاره في جميع قارات العالم حتى وصل عدد السياح حاليا إلى نحو /10/ ملايين سائح.
أحمد القبيسي : تعزيز الحضور العالمي
أكد دكتور أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي ان الاهتمام والدعم الكبيرين الذي يوليهما سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كان له الأثر البارز في إعلاء شأن الخيل العربي وتعزيز حضوره في مختلف المضامير العالمية.
ونوه للدعم اللامحدود الذي تقدمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الإمارات” في دعم بطولات وسباقات الفروسية عامة ومنها مونديال السيدات الذي يحمل اسم سموها، وبطولة العالم للفرسان المتدربين، أسهمت بصورة إيجابية في إتاحة الفرص لهما على مستوى العالم للاحتكاك واكتساب خبرات جديدة سيكون لها مردودها الإيجابي على مسيرتهم في البطولات الكبيرة القادمة.

عن ابو الفتوح عوف

نائب رئيس مجلس اداره المصري الآن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*