البرلمان

نائب الخانكة والخصوص والعبور /حسن عمر حسانين يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة البيئة بشأن مصنع السماد بأبي زعبل وخطورته على صحة المواطنين

نائب الخانكة والخصوص والعبور/حسن عمر حسانين يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة البيئة بشأن مصنع السماد بأبي زعبل وخطورته على صحة المواطنين

كتب :محمد فتحي أبو جبل 

تقدم النائب حسن عمر حسانين عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، بطلب احاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها لوزير البيئة ووزير النقل، بشان التوسعات فى شركة السماد بمنطقة ابو زعبل.

وقال البرلمانى فى تصريح لـ “المصري الآن”، ان وزارة النقل قد وافقت على بيع مساحة من املاك السكة الحديدية بمنطقة ابو زعبل لصالح شركة السماد، مما يهدد حياة المواطنين، لاقتراب الشركة من الحيز العمرانى.

وحذر النائب من تداعيات التوسعات لشركة السماد واقترابها من الكتل السكانية، والتى قد تؤثر على صحة المواطنين نتيجة الانبعاثات والتلوث الناتج عن المصنع.

كما طالب النائب فى طلبه، ان توضح وزيرة البيئة عن اجراءتها لحمايه سكان ابو زعبل من التلوث الصادر من مصنع السماد، وكذا على وزارة البيئة ان توضح وتكشف عن عقود البيع لشركة السماد وكيف تمت الصفقة الاخيرة لبيع املاك السكة الحديدية الى شركة السماد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق