اجتماعيةالتعليمتكنولوجياثقافةمجتمعمنوعات

هدى عثمان تكتب…”مافيش حلاوة من غير نار”

بقلم/ هدى عثمان

منذ ظهور الإنترنت وقد لعب دورا كبيرا في حياتنا اليومية في جميع المجالات واستفاد كل منا بالشبكة العنكبوتية والبعض دمرت حياته منها ، ولكن الحياة التعليمية إستفادت منه الكثير .

فقد أصبح تعلم استخدام الحاسب ً الآلى أمرا ملحا على كل الطلبة منذ بداية المرحلة الإبتدائية حتى مع نهاية حياته التعليمية وبداية حياتهم الخاصة ، فكل شخص يستخدمه في مجال عمله وحياته الخاصة .

وقد استخدم البعض الإنترنت في تكوين صداقات وعلاقات مع أشخاص من من ديانات وأجناس مختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وواتس اب وتويتر والتي تعد هذه المواقع هي المشكلة الحقيقة التي نواجهها الآن .

فلا تخلوا عائلة الآن من مشاكل وسلبيات الإنترنت فقد دمرت العلاقات الأسرية وتم استبدالها بعلاقات مع اشخاص لا نعرفهم سوى على الإنترنت ونثق في هؤلاء الأشخاص بإفشاء الأسرار العائلية لهم واستغلال هذه المواقع من قبل دول وكيانات معادية لهدم المجتمع المصري والإسلامي والعربي وبالفعل نجح الغرب في ذلك وصدر إلينا ثقافات وعادات منافية لعادتنا وتقاليدنا .

ويستخدم الإنترنت أيضا في العمليات التجارية التي وفرت الكثير من الوقت والجهد والمال بل إن الإنترنت صنع وظائف ومهن جديدة كالمسوق الإلكتروني ومصممي المواقع.

ولكن مع ظهور التجارة الإلكترونية وظهور هذه الوظائف ظهرت عمليات النصب والغش والتجاري فالنحلة تعطينا العسل ولكنها تلدغ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق