مجتمع

ورشة عمل “المبادئ الأساسية للسلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل” بمركز النيل للإعلام بالسويس

كتب / أشرف الجمال
فى إطار محور الإصلاح الإدارى للهيئة العامة للاستعلامات نظم اليوم الأثنين الموافق 11 مارس 2019 مركز النيل للإعلام بالسويس اليوم ورشة عمل حول المبادئ الأساسية للسلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل حاضر فيها الءستاذ محمد يوسف مصطفى اخصائى السلامة والصحة المهنية بحضور عدد من العاملين بمديريات الخدمات وأحياء السويس وقد عرف سيادته الصحة والسلامة المهنية بأنها المحال الذى يهدف إلى حماية العاملين من مختلف أنواع المخاطر المرتبطة بالعمل أو ظروف وقال سيادته أن مجال الصحة المهنية أصبح مجال قائم بذاته يرمى الى وضع قواعد ونظم ضمن إطار تشريعى من أجل الحفاظ على صحة وحياة الإنسان من خطر الإصابة وعلى ممتلكاتة من الضياع.
— وأشار مصطفى إلى أهداف الصحة والسلامة المهنية وعرض خطوات السلامة منها اصدار المنشورات. التثقيفية والتوعوية والتنسيق الدائم بين أصحاب المصانع وجهاز الدفاع المدنى واستخدام معدات الوقاية والسلامة الشخصية فى أثناء العمل .
— وفى نهاية الورشة أشار مصطفى إلى أن نتائج العمل بنظام الصحة والسلامة منها نتائج مباشرة ونتائج غير مباشرة واخيرا تظهر الأبحاث أن الصحة الجيدة للعمال والموظفين وسلامة اماكن العمل تعود بنتائج مالية افضل على الطرفين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق