الدولة

2018 عام التوظيف

 

كتب /محمد نصر

كشف مصدر حكومي مطلع أن الحكومة تستعد لإعلان أضخم مسابقة للتعيين في وزاراتها خلال شهر يناير المقبل، إعمالاً بقانون الخدمة المدنية الذي أقرته الحكومة وأصدرت لائحته التنفيذية.

 

وقال المصدر الحكومي للمصري الآن ،  إن مسابقة التعيين في الحكومة هى الأضخم وربما تتجاوز الـ100 ألف وظيفة، بعد انتهاء وزارات الحكومة والهيئات التابعة لها، من تسليم احتياجاتها إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

وأضاف المصدر الذي شارك في إعداد اللائحة التنفيذية للقانون للمصري الآن: ” إنه سيتم الإعلان خلال أيام عن احتياجات الجهاز الإداري للدولة على بوابة الحكومة الإليكترونية، وبنك الأسئلة جاهز للمتقدمين، ويتبقى فقط التأكد من جاهزية المقرات التي سيؤدي فيها المتقدمين لاختبارات”.

 

وأوضح المصدر: ”  إن المستشار محمد جميل، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، سيعود خلال ساعات من الخارج، وسيحدد مدى جاهزية هذه المقرات، لاتخاذ قرار نهائي بشأن الإعلان عن الوظائف الجديدة في يناير المقبل، أو تأجيلها إلى يونيو من العام الجديد”.

 

وقال المصدر إنه على المتقدمين لوظائف الحكومة التوجه إلى فرع جهاز التنظيم والإدارة التابع له في نطاقه الجغرافي، مستدركاً: “جرى تحديد 14 فرعا للجهاز على مستوى الجمهورية يمكن التقديم فيها، وستكون الاختبارات إليكترونية من خلال شاشة، ووحدة خاصة مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية والكاميرات لمراقبة أي أعمال غش قد تحدث، ولن يكون هناك أي أوراق في الاختبارات ولكن من خلال شاشات إليكترونية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق