غير مصنف

مواصلة برامج التوعية الصحية وحملات التطعيم من فيرس كرونا المستجد

كتب : اللواء عبد الرحمن راشد

“وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة برامج التوعية من فيروس «كورونا» وحملات التطعيم للمواطنين عن طريق مراكز التطعيم المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، مع تيسير الحصول على الجرعات المنشطة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذى لعدد من المبادرات الصحية القومية المختلفة، وكذلك الوضع الحالى الخاص بفيروس «كورونا»، حيث أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى الانخفاض الملحوظ فى رصد حالات الإصابة بالفيروس بوجه عام، وأن معظم الحالات التى يتم تشخيصها تعانى أعراضا بسيطة دون مضاعفات.

وفيما يتعلق بمختلف المبادرات الصحية القومية، اطلع الرئيس على مستجدات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية للحالات الحرجة، موجها بالاستفادة المثلى من الإمكانات المتوافرة لدى مؤسسات المنظومة الطبية، سواء التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية.

كما تابع الرئيس السيسى سير العمل بكل من مبادرة تشخيص الأورام وعلاجها لدى السيدات، ومستجدات توفير أحدث التجهيزات والمعدات فى هذا الصدد، وكذلك جهود الوقاية من شلل الأطفال، موجها بتعزيز حملات التوعية، لتأكيد تلقى جميع الأطفال حديثى الولادة التطعيم المضاد لمرض شلل الأطفال، والجرعات المنشطة منه.

كما استعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين مستجدات الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما، حيث وجه الرئيس السيسى باستكمال العمل على إنشاء مراكز التجميع على مستوى الجمهورية وفق الجداول الزمنية المحددة.

كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذى لمشروع مدينة الدواء، وجهود استكمال توطين الصناعات الدوائية المتقدمة فى هذا الإطار، ولا سيما الأدوية التى تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحيوية، وكذلك صناعة المواد الخام ”
_ أهرام اليوم

ونظراً لقيام وزارة الصحة اليوم و خلال الأيام القادمة بمبادرة قومية بعنوان [ طرق الأبواب ] و ذلك لتفعيل تلقي المواطنين لجرعة تنشيطية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق زيارة المنازل و أماكن التجمعات الجماهيرية بالمدن و القري و النجوع و الكفور و ذلك لرفع مستوي المناعة الجماعية ضد هذا المرض .

و بناء علي تعليمات السيد م. ممدوح محمد محمود .. رئيس الحزب و د. محمد الفيومي .. نائب رئيس الحزب و رئيس الهيئة البرلمانية بضرورة تفعيل المشاركة البناءة من قبل جميع أعضاء الحزب بالمراكز و الاقسام و الوحدات القاعدية مع فرق التطعيم بمديرية الصحة بالقليوبية لإنجاح هذه المبادرة الوطنية و علية نأمل من السادة أمناء المراكز و الاقسام و جميع أعضاء الحزب بضرورة المشاركة الفعالة. مع فرق التطعيم بمديرية الصحة بالقليوبية لإنجاح هذه المبادرة القومية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى